الشبكة العربية

الإثنين 13 يوليه 2020م - 22 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

الهوية الإيمانية .. إجبار اليمنيين على "قصّات" شعر حوثية

الحوثي
تحت مسمى " الهوية الإيمانية"، تجبر المليشيات الحوثية الحلاقين في أماكن سيطرتها باتباع أشكال وأنماط معينة وفقا لدعوات زعيمها.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تداولها ناشطون يمنيون، والتي أصدرها أصدرها المشرفون الحوثيون لتعميمها على الإدارات الأمنية في عدد من المديريات في عدة محافظات.
وبحسب ما ذكرته مصادر محلية في صنعاء فإن مسلحين من أتباع الحوثي أطلقوا النار على أحد الحلاقين في أثناء عمله في محله الواقع في منطقة الجراف شمال العاصمة.
يأتي هذا في الوقت الذي يركز فيه زعيم الحوثيين في خطبه الأخيرة على ضرورة اتباع «الهوية الإيمانية»، فيما يخص العادات والتقاليد، بحسب زعمه.
يذكر أن جماعة الحوثي اعتدت على الفنان ملاطف الحميدي بسبب إطالة شعره بشكل زائد، وهو الذي يعد من الأشياء التي تتعارض مع تعليمات زعيم الجماعة.
 كما اقتحم الحوثيون حفلات أفراح وحفلات تخرج طلبة جامعيين في صنعاء وذمار وعمران بذريعة استخدام الآلات الموسيقية، بالإضافة إلى طمس صور الإعلانات التجارية التي تروج لمستحضرات نسائية في عدد من شوارع صنعاء.
فيما تعرضت أيضا محلات العباءات النسائية في صنعاء، لحملات مصحوبة بـ" الصرخة الخمينية"،  حيث تم إحراق الأحزمة الخاصة بالعباءات.
 

إقرأ ايضا