الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

الهروب الكبير.. جيش الوفاق الوطني يلاحق مليشيات حفتر

السراج

تداول نشطاء ليبيون مقطع فيديو يظهر هروب مليشيات حفتر، والتي تلاحقها من الخلف قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.
ويظهر مقطع الفيديو ملاحقات لمليشيات حفتر، وأحد الأصوات يقول " هاربين هاربين.. كلاب حفتر هاربين".
ووفقا لما تم التصريح به ميدانيا  عن عملية بركان الغضب فإن آمر المحور البحري بعملية بركان الغضب العقيد رضا عيسى أكد  أي محاولة لقوات حفتر للتسلل عبر البحر هي "محاولة انتحارية".
كما تم التأكيد أن منطقة السبيعة تحت سيطرة الجيش الليبي، وبحسب مصادر عسكرية غريان فإن مجموعة من قوات "عادل دعاب" الموالي للانقلابي حفتر تعلن تمردها وترفض القتال إلى جانب مليشيات حفتر.
وكان مراسلون قد أكدوا لوكالة "رويترز"، أن القوات المؤيدة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا دفعت القوات الموالية للقائد العسكري خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا للخلف أكثر من 60 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس أمس.
ووفق ما قال فريق من "رويترز"، فإن بلدة العزيزية باتت تحت السيطرة التامة لقوات حكومة طرابلس حيث فتحت المتاجر أبوابها بعد أيام من القتال.
ويعد هذا أحدث تطور ميداني منذ أن بدأت قوت حفتر، هجومًا على العاصمة قبل نحو ثلاثة أسابيع. لكنه أخفق برغم المعارك العنيفة في الأسبوع الماضي في كسر الدفاعات جنوبي المدينة.

 


 

إقرأ ايضا