الشبكة العربية

الأربعاء 08 أبريل 2020م - 15 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

النيابة السعودية تحقق مع نجمة شهيرة بسبب مخالفة "التعليمات"

70

أعلنت النيابة العامة في السعودية، أنها تحقق مع أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، على خلفية قيامها بمخالطة مصابين بفيروس كورونا، قبل أن تخالط آخرين أصحاء بجهات حكومية.

وكتبت عبر حسابها على موقع "تويتر"، قائلة: "النيابة العامة تباشر إجراءات التحقيق مع إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي لمخالفاتها لتعليمات الإفصاح الصادرة من الجهة المختصة ومخالطتها لحالات مصابة بـ كورونا، ثم إعادة مخالطة آخرين أصحاء في جهات حكومية، والتحقيق جارِ عن طريقة دخولها لهذه الجهات والمتسبب في ذلك".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أقر الأربعاء، حزمة إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء كورونا في المملكة، بينها غلق 3 مدن رئيسية، وحظر التنقل بين مناطقها.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن التدابير الجديدة تتضمن "منع سكان مناطق المملكة الـ13 الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى".

كما حظرت الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

والإثنين، أعلنت الرياض إجراءات جديدة للحد من التواصل في الأماكن العامة، بعد أن أصدر عاهل البلاد أمرًا بفرض حظر تجول جزئي في عموم المملكة.

وبدأ منع التجوال من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحًا، ولمدة 21 يوما، اعتبارا من اليوم نفسه (الإثنين) وحتى 12 أبريل المقبل.

وحتى يوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في السعودية، تسجيل ثاني حالة وفاة في المملكة بفيروس كورونا، إضافة إلى 133 إصابة جديدة.
 

إقرأ ايضا