الشبكة العربية

الجمعة 23 أغسطس 2019م - 22 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

النفيسي محذرا من هولاكو : انقلاب جديد قادم

النفيسي

قال الكاتب الكويتي والمفكر الإسلامي عبد الله النفيسي إن انقلابا قادما سيكون في تعز عقب الانقلاب الذي تم في عدن.
وكتب النفيسي محذرا من ذلك على حسابه في تويتر : " بعد  عدن  الدور القادم  على   تعز .. هولاكو  قادم  في  تعز أفسحوا  له الطريق".
يأتي هذا عقب سقوط مدينة عدن مقر الحكومة المعترف بها دوليا والموالية للسعودية، السبت الماضي في يد مقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الموالي للإمارات، مما يشكل ضربة قوية، للتحالف الذي تقوده السعودية، الذي يحاول تحرير اليمن من قبضة الحوثيين الموالين لإيران.
وكان الانفصاليون قد سيطروا على جميع المعسكرات التابعة للحكومة وحاصروا القصر الجمهوري، كما قال مسؤولون.
ووصفت وزارة الخارجية اليمنية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما يحصل بأنه "انقلاب" على الحكومة المعترف بها دوليا.
كما أقرّ  وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بنجاح ما وصفها بـ" المحاولة الانقلابية الفاشلة"، التي نفذها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في عدن، مؤكدا أنها قضت على ما تبقى من سيادة الحكومة الشرعية.
وأضاف المسيري في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية  في تويتر : "السعودية صمتت على ما جرى لنا لمدة 4 أيام وشريكنا يذبحنا من الوريد للوريد، وصمت الرئاسة اليمنية على ما جرى في عدن كان مريبا ولم يكن موقفا".
وأكد أن قوات الانتقالي الجنوبي كانت مدعومة من 400 عربة إماراتية، مؤكدا أنها لن تكون المعركة الأخيرة "نقر بالهزيمة ونبارك للإمارات بالانتصار علينا، لكنها لن تكون المعركة الأخيرة، و400 عربة إماراتية شاركت في المعركة ونحن قاتلناهم بأسلحتنا البدائية".

 

 

إقرأ ايضا