الشبكة العربية

الخميس 25 أبريل 2019م - 20 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

النفيسي للسودانيين: احذروا كلام العسكر " المعسول"

النفيسي
حذّر المفكر الإسلامي والكاتب الكويتي عبد الله النفيسي السودانيين من أن ينخدعوا بكلام العسكر المعسول.
وكتب النفيسي على حسابه في تويتر : " المواجهة في السودان بين العسكر والقوى المدنية..  العسكر يبيعون كلاماً معسولاً على القوى المدنية ويشترون الوقت لإعادة إنتاج بشير آخر.. السودان ليس بحاجه لـ ( مجلس عسكري) بل ( لحكومة مدنية )، مشددا أنه "فوراً وليس بعد عام".
وأضاف النفيسي أن المكان الطبيعي للعسكر هو ( الثكنات ) وليس ( قصور الحُكم )، مؤكدا أن السودان ولا الأمة العربية لم يجن من حكم العسكر إلا المرُّ والعلقم والهزائم على كافة الصُّعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. فلنتعلم من التاريخ" .
كما تقوع النفيسي ستمرار الحراك الشعبي في السودان ، وتفكّك العسكر وعُنف في دارفور لأن الأخيرة تضررت كثيراً من بن عوف في السنوات الأخيرة .. رحم  الله  المشير عبد الرحمن سوار. الذهب رئيس العام الواحد" .
يأتي هذا عقب قرارات جديدة في المشهد السوداني، حيث أحال  المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وزير الدفاع عوض بن عوف ومدير جهاز الأمن المستقيل صلاح قوش إلى التقاعد.
وقال المتحدث باسم المجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، في بيان تلفزيوني،اليوم  الأحد، إن المجلس بصدد إجراء "ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة جهاز الأمن" في البلاد.
وقرر المجلس العسكري أيضا إعفاء سفيري البلاد في واشنطن وجنيف من منصبيهما
كما أصدر المجلس العسكري أيضا قرارا بإطلاق سراح ضباط الشرطة والجيش الذين اتهموا بالمشاركة في الاحتجاجات، بالإضافة إلى التحفظ على عدد من قادة النظام السابق المتورطين في الفساد.
وأشار المجلس في قراراته الجديدة إلى أننا سنعكف على دراسة الرؤى التي تأتينا من الأحزاب ثم نصدر بها وثيقة.
وفي ذات السياق أعلن بنك السودان المركزي اليوم الأحد، تجميد الحسابات المصرفية للوحدات الحكومية التي تم حلها من قبل المجلس العسكري الانتقالي.
وشمل قرار التجميد المؤسسات الحكومية والتشريعية والتنفيذية وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية والمجلس الوطني ومجلس الولايات.
 

إقرأ ايضا