الشبكة العربية

الأحد 25 أغسطس 2019م - 24 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

النفيسي : عيب على الخليج أن يقوم بهذا الأمر

النفيسي
وصف امفكر الإسلامي والكاتب الكويتي عبد الله النفيسي أن ما يحدث في الخليج حول القضية الفلسطينية بأنه تصفية لها،  بعد أن كان الخليج هو الحاضن الحقيقي للقضية الفلسطينية على مدار العقود الماضية.
وكتب النفيسي على حسابه في تويتر :" بيان مجلس الأمة بخصوص ( ورشة المنامة ) تعظيم سلام .. والله عيب أن يتحول الخليج وهو حضن فلسطين مابين 1936-1990 إلى مطبخ لتصفية القضية".
وأضاف في حديثه عن القضية الفلسطينية :" بالأمس ( أيام عبد الرحمن الباكر وفريج الفاضل) كنّا نتعلّم فلسطين من البحرين..  اليوم نخاف على فلسطين من ( ورشة المنامة) .. ورشة المنامة عوار قلب .. حذروا كوشنر ومن لفّ لفّه ".
وتابع قائلا : دٓرْس في الغواية : تلك كلمة كوشنر في ( ورشة الندامة) ، حيث سبقه فيها لورنس1916 حين أغوى العرب بوهم ( الثورة العربية الكبرى).. وكانت انتكاسة تاريخية عربية كبرى.، مضيفا ففي  2019 يصل كوشنر لأرض دلمون ليسوّق ( وهم السلام).. ثقوا : لا فرق بين لورنس وكوشنر .
وتساءل النفيسي في حديثه: هل صفقة القرن كما يسمّيها كوشنر هي مقدمة لمعركة ( هرمجدّون ) اللفظ عبري ومعناه ( سهل مجدٌو في فلسطين )؟   وهي معركة مذكورة في ( التلمود) اليهودي وهو مرجع أكثر قدسية عندهم من ( التوراة) ..  ووفق التلمود ستباد أمم بكاملها في هذه المعركة.
 

إقرأ ايضا