الشبكة العربية

الثلاثاء 23 يوليه 2019م - 20 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

النائب الثاني صاحب "التسجيل الجنسي" يتراجع عن موقفه من التعديلات الدستورية

20190209120329329

 دعا النائب هيثم الحريري، وهو أحد الذين أعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية المقترحة، إلى المشاركة في الاستفتاء عليها، فيما اعتبره معلقون تراجعًا في موقفه، إثر اتهامه بالتورط في تسجيل إباحي مع سيدة.

وفي منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شرح الحريري، عضو تكتل (25-30) الرافض للتعديلات الدستورية، الإجراءات داخل مجلس النواب (البرلمان) بشأن تعديل الدستور.

وقال: "طبقًا للدستور وبعد أن تقدم خُمس أعضاء المجلس بمقترحات لتعديل الدستور. يعقد يوم الأربعاء القادم اجتماع مجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة العامة وتمنح الكلمة لعشرة نواب من المعارضين والمؤيدين على الأقل لإبداء أسباب الرفض والتأييد وسيكون القرار لأغلبية المجلس تصويتا نداء بالاسم".

وأضاف: "ثم ينتقل الأمر إلى التشريعية والدستورية لإجراء حوار مجتمعي حول أسباب ومبررات التعديل وتوضيح وجهتي النظر ويستمر الحوار لمدة لا تقل عن 60 يومًا، ثم ويجري التصويت لأعضاء اللجنة التشريعية بأغلبية أعضاء اللجنة".


وتابع: "أخيرًا يتم التصويت على التعديلات في صورتها النهائية نداء بالاسم ويكون القرار لأعضاء المجلس بموافقة ثلثي الأعضاء على الأقل".

وأوضح أن "التعديلات الدستورية لها آلية لتعديله لا جدال عليها وإذا وافق المجلس فهذا قمة ممارسة الديمقراطية".

ومضى إلى القول: "أخيرًا .. أدعو المصريين للمشاركة الإيجابية والتصويت في الاستفتاء وعلينا جميعًا أن نحترم إرادة المصريين".
وربط معلقون بين ما اعتبروه تراجعًا من قبل الحريري في موقفه، والبلاغ الذي تم تقديمه إلى النائب بشأن تسجيل منسوب إليه خلال حديثه مع سيدة متزوجة تدعى "مروة.أ"، ويجرى الحوار بينهما بشأن محاولات استدراجها لمقابلته.
وقال البلاغ إنه إن ثبت صحة هذا المقطع الصوتي المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن المبلغ ضده يكون قد ارتكب جريمة تحريض على الفسق والتحرش
وعلق أحدهم على صفحة "الحريري": "مش ممكن ابن ابو العز يجيب ورا كده عشان تسجيل خايب لا يمثل اي جريمه ، فيه حاجه غلط".
ورد الحريري قائلاً: "قبل عرض أي تعديل في الدستور للاستفتاء العام يجب أن يمر بمراحل داخل المجلس والبوست هو لتوضيح تلك الآليات حتى يعلمها العامة يجب رفض التعديلات الدستورية في حالة تم الاستفتاء عليها".
وأوضح أن "البوست غرضه توضيح كيف يتم تعديل القانون بالمجلس والآليات التي حددها الدستور قبل عرضة للاستفتاء العام  البعض لا يعرفها".
 

إقرأ ايضا