الشبكة العربية

الإثنين 22 يوليه 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

سيف الإسلام القذافي:

المملكة بريئة من دم خاشقجي.. وهذا هو الدليل

سيف الإسلام القذافي
عاود سيف الإسلام القذافي الدفاع عن السلطات السعودية ، وأنها بريئة من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، رغم التصريحات الرسمية من المملكة بأنه تم قتله داخل قنصليتها بإسطنبول.
وكتب القذافي علي حسابه في تويتر: "أفرجت السلطات السعودية عن ثلاثة ليبيين متهمين بمحاولة اغتيال الملك السعودي الراحل عبدالله على الرغم من أنها كانت تستطيع إعدامهم ولن يستطيع أحد أن يمنعها من ذلك.. فكيف يقال أنها قتلت صحفي ليس معارضا حتى؟ أشك في ذلك".
وليست هذه هي المرة الأولي اتلتي يدافع فيها نجل القذافي عن السعودية فقد غرد في منتصف أكتوبر الماضي وكتب علي حساب يحمل الحساب الرسمي للدكتور سيف الإسلام معمر القذافي "تم أربعون عاما ونحن نعادي السعودية..أربعون عاما..ونحن ندعم معارضي السعودية..أربعون عاما ونحن نناكف السعودية.. أربعون عاما ونحن نسعى للأضرار بالسعودية".
وأضاف أننا: "خططنا لاغتيال ملكها.. خططنا لتقسيمها، ومع ذلك لم تسع لاغتيال أي مسؤول ليبي حتى عندما كنا بأضعف حال، فكيف تغتال صحفي لا يصنف على أنه معارض"؟
يذكر أنه تم إغلاق الحساب الرسمي لسيف الإسلام القذافي من قبل تويتر بسبب قرار محكمة الجنايات الدولية ضد عائلة القذافي.
يأتي هذا في الوقت الذي يري فيه مراقبون أن روسيا تحاول إعادة شخص من نظام الحكم القديم لأن الطرفين يعرفان بعضهما البعض جيدا، وكانت بينهما عقود من التعاملات خلال حكم القذافي".
وتري موسكو في سيف الإسلام القذافي حلا بدلا من العميد متقاعد خليفة حفتر الذي يعاني من مشاكل صحية.
كما تسعي روسيا أيضا إلى فتح الطريق أمام حصول الشركات الروسية على عقود بمليارات الدولارات لإعادة الإعمار في ليبيا، بالإضافة إلي إقامة قاعدة بحرية روسية جديدة في البحر المتوسط.
 

إقرأ ايضا