الشبكة العربية

السبت 04 يوليه 2020م - 13 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

المتحدث باسم الرئاسة التركية: هناك معلومات عن تسوية بدون حفتر

حفتر   السراج
كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن هناك معلومات عن تسوية بدون حفتر.

وقال في تصريحات لصحيفة Milliyet " يبدو أن عهد حفتر انتهى، وكلهم باتوا يلجأون إلى رئيسنا بمن فيهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى تغيير الولايات المتحدة موقفها تجاه حفتر في الآونة الأخيرة مشيرا إلى أن الرئيس ترامب كان يجري اتصالات هاتفية مع حفتر قبل خمسة أشهر، لكن اليوم وصلت واشنطن إلى قناعة بأن حفتر ليس لاعبا موثوقا به.

ولفت قالن إلى أنه بحث الملف الليبي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين حيث أكدا أن "أنشطة حفتر في ليبيا غير بناءة" مشيرا إلى وجود نزعة لإقامة علاقات وثيقة بين إدارة ترامب وحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج"

وبخصوص روسيا أكد قالن أن القيادة التركية تبحث الملف الليبي مع الرئيس فلاديمير بوتين ولم تكن هناك حتى الآن علاقات سياسية وثيقة بين موسكو وحكومة السراج.

 وفي ذلك الشأن أشاد قالن بزيارة وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية محمد طاهر سيالة إلى موسكو مؤخرا واصفا إيها بـ" خطوة مهمة".

وتابع "من الإيجابي أن الروس يتواصلون مع حكومة الوفاق ويبحثون معها هذه المسائل لأن حكومة الوفاق ستصبح في نهاية المطاف أهم لاعب سيجلس على طاولة التسوية السياسية مضيفا أن "هناك معلومات عن تسوية بدون حفتر".  
 

إقرأ ايضا