الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

المتحدث باسم الحوثيين: على المرأة المسلمة أن تطالب بحقها في "تعدد الأزواج"

الحوثيين   علي البخيتي
فجأة ظهر المتحدث الرسمي السابق في جماعة الحوثيين باليمن علي البخيتي، على تويتر ودعا المرأة العربية المسلمة بطلب حقها في "تعدد الأزواج" مثلها مثل الرجل الذي يدافع عن حقه في "تعدد الزوجات".

وكتب القيادي الحوثي على حسابه بتوتير قائلا " من قال إن المرأة بطبيعة تكوينها لا ترغب بتعدد الأزواج؟ الثقافة الذكورية صنعت تلك الكذبة لتسمح بالتعدد للذكر فقط. كل البشر (رجال ونساء) إذا كانوا أحرارا يميلون للتعدد ويرغبون بمعرفة كل الأصناف والأحجام والألوان. وعندما يلتزمون لشريك حياة فذلك التزام طوعي ويفترض أن يكون من الطرفين".

وزاد "يصيغون للنساء حتى أفكارهن ويتحدثون باسمهن لكي يمرروا أفكارهم الذكورية تحت ستار الأخلاق والعفة، فيزعمون أن المرأة بطبيعة تكوينها لا ترغب بالتعدد. ولو عبرت إحداهن عما بنفسها من ميل للتعدد كما يعبر الرجال لقالوا عنها باغية. ولذا تصمت النساء ليس لأن طبيعتهن هكذا بل بسبب القمع".

وأضاف القيادي الحوثي " لا يكتفون بقمع المرأة وترسيخ عدم المساواة والدونية تجاه الذكر في وعيها باعتباره دين، بل ويزعمون وجود حقائق علمية تؤكد أن كل النساء بطبيعة تكوينهن لا يرغبن بالتعدد لتأييد ثقافتهم الذكورية ومورثهم الديني المتخلف، ليتزوجوا مثنى وثلاث ورباع ويصادقون العشرات وعلى المرأة الاستسلام"

يذكر أن علي البخيتي انضم لجماعة الحوثيين عام 2008 وعين عام 2011 عضوا في لجنة الحوار الوطني وناطقا باسم الجماعة واستقال منها عام 2015 وغادر إلى الأردن. وهو شقيق القيادي الحوثي محمد البخيتي.    
 

إقرأ ايضا