الشبكة العربية

الخميس 25 أبريل 2019م - 20 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

اعتبروا دعم الجنرال المنشق إعلان حرب على ليبيا

الليبيون يتظاهرون بالسترات الصفراء ضد دعم فرنسا لحفتر

des-manifestants-a-tripoli-le-16-avril-1019_6171602
في إشارة لافتة إلى خذلان فرنسا للحريات وخيانتها للشعوب المطالبة بالديمقراطية ، تظاهر آلاف الليبين وسط العاصمة طرابلس ، منددين بالدور الفرنسي المساند لهجوم الجنرال خليفة حفتر على المدينة .
وكان لافتا أن ارتدى الليبيون في تظاهرتهم السترات الصفراء ، استلهاما لثورة الغضب التي اجتاحت فرنسا مؤخرا وكان شعارها ارتداء السترات الصفراء ، وشهدت التظاهرة الليبية شعارات الرفض للدور الذي تلعبه فرنسا في مساندة حفتر ، وحمل المتظاهرون لافتات تندد بدعم باريس لمن وصفوه "متمرد يريد احتلال طرابلس" .
بينما رفعت إحدى المتظاهرات لافتة تفضح فيها دور فرنسا في دعم حفتر واصفة ذلك بأنه جريمة حرب .
كما ندد المتظاهرون بامداد فرنسا حفتر بالسلاح والدعم اللوجستي ليساعدها على نهب بترول ليبيا .
ورفع المتظاهرون اللافتات بالشعارات المنددة بالدور الفرنسي باللغة الفرنسية واللغة العربية ، كما حملت بعض اللافتات شعارات باللغة الانجليزية ، كما كانت اللغة العربية حاضرة بقوة في التظاهرة .
وقد طالب المتظاهرون الذين تجمعوا بالمئات في ميدان الجزائر وسط العاصمة الليبية بقطع العلاقات الديبلوماسية مع فرنسا والدول التي تساند خليفة حفتر في عدوانه على العاصمة ، واعتبروا امداد المتمرد المنشق وميليشياته بالسلاح والمال والدعم هو بمثابة إعلان حرب على ليبيا وشعبها ، مشيرين بأصابع الاتهام إلى الامارات العربية المتحدة ومصر ، اللذين يلعبان دورا ـ حسب المتظاهرين ـ لا يقل خطورة عن الدور الفرنسي لدعم الجنرال المنشق الذي يريد احتلال العاصمة ، حسب قولهم .
 

إقرأ ايضا