الشبكة العربية

الإثنين 19 أغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

الكويت تطرد الإسرائيلي "بن تسيون" إلى خارج البلاد

666


رحّلت أجهزة الأمن الكويتية، الناشط الإسرائيلي بن تسيون تشدنوفسكي، بعد أقل من 24 ساعة على دخوله البلاد.

وجاء ذلك عقب انتقادات واسعة من قبل النواب والنشطاء الكويتيين لـ "تواجد شخص إسرائيلي في بلدهم وتجوله فيها وزيارته لمعرض الكتاب الدولي"، بعد توثيق ذلك بمقاطع فيديو بثها "بن تسيون" عبر حسابه في موقع التواصل "الانستجرام".

ونقلت وسائل إعلام كويتية عن مصدر قوله إن "بن تسيون" دخل البلاد بجواز سفر أمريكي، وأن زيارته لم تكن بهدف المشاركة في معرض الكويت للكتاب.

ومساء الخميس، رحلت وزارة الداخلية بن تسيون، بعد مرور 18 ساعة على وجوده في البلاد، وفق المصادر ذاتها.

وكان النائب بمجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي كشف عن تمكن المدون الإسرائيلي بصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" من دخول الكويت وحضور معرض الكتاب العربي.

وقال الطبطبائي عبر حسابه على موقع "تويتر": "الصهيوني المتطرف المعروف باسم بن تسيون موجود اليوم في معرض الكتاب العربي في الكويت.. وعندما سئل عن القبعة التي على رأسه قال بكل بجاحه: انا يهودي اسرائيلي".


وتابع النائب الكويتي: "نحن نعلم أنه أمثاله لا يسمح لهم بدخول الكويت لكن مؤكد أنه دخل بجواز غير اسرائيلي ومنا إلى وزارة الداخلية تقبض عليه".

وانطلق معرض الكتاب بالكويت في 14 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته في دورة تحتفي هذا العام بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وفي نوفمبر الماضي، أثارت صور المدون الإسرائيلي (من أصل روسي) داخل المسجد النبوي بالمدينة المنورة حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق أن بث بن تسيون أيضًا صورًا له وهو يزور كلا من إيران ولبنان والأردن.

 

إقرأ ايضا