الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

الكويت: الإخوان المعتقلون متورطون في اغتيال النائب العام هشام بركات

55936d9d-f871-468c-a583-3fcff4df1bff-1170x450
قالت وسائل إعلام كويتية محلية، أن تحقيقات جهاز أمن الدولة بالكويت، كشفت أن عدد من أعضاء الإخوان المسلمين في مصر، الذين اعتقلوا مؤخرا بالكويت متورطون في اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات، وبعضهم دخل الكويت بعد إدانتهم في مصر بجوازات سفر مزورة، على كفالة عدد من الجمعيات الخيرية الكويتية لم يكشف عن أسمائها بعد.

وقال صحيفة القبس الكويتية، أن تحقيقات أمن الدولة بينت أن خمسة من المعتقلين الثمانية دخلوا الكويت عام 2013، والثلاثة الآخرين دخلوا في 2017 بعد خروجهم من مصر بطريقة غير شرعية، وبأسماء وهمية عقب صدور أحكام قضائية ضدهم في مصر.

وكشف وفق الصحيفة عن أن بعض عناصر الخلية يعملون في جمعيات خيرية وإقاماتهم عليها، وجار استدعاء هذه الجهات لمعرفة مدى علمهم بانتماء المتهمين من عدمه، مشيرة أنهم اعترفوا أن لهم صلة بمنفذي عملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات. في السياق

وقالت القبس إنها علمت أن مجلس الوزراء سيستعرض في اجتماعه المقبل، تقريرا مفصلا من وزارة الداخلية حول تفاصيل الخلية التي ألقي القبض عليها بناء على طلب الانتربول المصري.

ولفتت إلى أن الحكومة تتحرك حالياً على أكثر من محور فيما يتعلق بالملف الأمني حيث تقدم كل الدعم للجهات الأمنية في البلاد لضبط الأوضاع وحماية الكويت من أي خلايا نائمة أو عناصر مشبوهة، فضلا عن استباق الجرائم قبل وقوعها، وضبط كل من له صلة بالمشبوهين أو المتهمين. وذكرت المصادر لـ"القبس"  أن الحكومة شددت على أن كل التيارات تحت الرصد ولا تهاون مع أي تحركات تضر بأمن البلاد. دولياً، طالبت جماعة الإخوان المسلمين في بيان بثته وكالة الأناضول باسطنبول امس السلطات الكويتية بعدم تسليم المتهمين إلى مصر خشية تعرضهم للظلم. وقالت الجماعة: «إن المقبوض عليهم مواطنون مصريون، دخلوا الكويت وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية، ومن ثوابتنا الفكرية احترام قوانين البلاد التي يعمل بها أبناؤنا». ونشرت {الداخلية} في بيان أول من أمس صور وأسماء المتهمين المضبوطين.
 

إقرأ ايضا