الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

الكونجرس يحقق في علاقة "مؤسسة ترامب" مع السعودية

1024121487

قال النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونجرس الأمريكي، إيريك سوالويل، إن مجلس النواب "سيفتح تحقيقًا في ضلوع مؤسسة ترمب بعملية غسل أموال".

وأضاف سواويل في مداخلة له، مع انطلاق أعمال مجلس النواب الأمريكي، ذي الأغلبية الديمقراطية المعارضة للرئيس دونالد ترامب، إن التحقيق "سيتطرق أيضًا إلى علاقة مؤسسة ترمب بالمملكة العربية السعودية".

ووفق تقارير صحفية أمريكية، فإن ترامب، أسس 8 شركات في السعودية ترتبط بإمبراطوريته الفندقية في أغسطس 2015، بعد فترة وجيزة من إعلان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير نشر بالتزامن مع وصول ترامب إلى البيت الأبيض، أن إحدى الشركات التي يمتلكها ترامب في السعودية تحمل اسم THC جدة هوتيل، فيما تسمى أخرى دي تي (دونالد ترامب) للخدمات الفنية.

وشاركت شركة THC لتطوير الفنادق في إدارة وتطوير عدد من الفنادق في المملكة، إضافة إلى شركة جدة للاستشارات والخدمات الفنية وشركة جدة للاستشارات الفندقية.

يذكر أن ترامب استقال من شركته "منظمة ترامب" بعد انتخابه رئيسًا، فيما يقوم نجلاه، دونالد الابن وإريك، بإدارة أنشطته.

وقبل أن يعلن ترامب عن استقالته من جميع شركاته أعلن المستشار القانوني العام لمؤسسة "ترامب" ألان جارتن، أن ترامب قام بعدد من التغييرات تشمل إغلاق عدد من الشركات في أماكن مختلفة حول العالم لتفادي تضارب المصالح، ومن بينها مشاريع ذات صلة بمشروع تجاري مشترك محتمل في السعودية.

وبحسب الإقرار المالي فإن لدى الرئيس الأمريكي، 144 شركة أو مصلحة بقطاع الأعمال ومشاريع ممتدة في 25 دولة في العالم من كندا إلى أمريكا الجنوبية وأوروبا والشرق الأوسط وصولاً إلى آسيا.
 

إقرأ ايضا