الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

الكارثة مستمرة.. معمم شيعي بزيت معطر داخل مستشفيات خاصة لمواجهة كورونا

معمم شيعي

تكشف الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي مدى الدور الخطير الذي يقوم به معممو الشيعة ورجال الدين في تفشي ونقل فيروس كورنا المستجد بين الشعب الإيراني.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي نشر مقطع فيديو كارثي لرجل دين يمر على المصابين بالفيروس بعطر يدعي أنه نبوي، لأجل التعجيل بشفائهم.
وعلق مجيد الأحوازي على مقطع الفيديو بالقول : "  معمم إيراني يزور المستشفيات المخصصة للمصابين بفيروس كورونا ويطلب من المرضى استنشاق " زيت معطر " يقول هذا من النبي صل الله عليه وسلم .. بهذا السلوك فيروس كورونا سيجلس كثيراً في إيران".
يأتي هذا في الوقت الذي يؤكد فيه كل الأطباء على التلفزيون الإيراني أن إيران ستشهد موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا بشكل واسع جدا.
كما أن الشعب الإيراني لم يلتزم بالإرشادات الوقائية واحتفل بعيد النوروز الإيراني والحكومة الإيرانية لم تفرض الحجر الصحي على المدن الموبوءة.
كما يؤكد الأطباء أيضا أنه في الأيام المقبلة سوف نشاهد وقوع موجة تسونامي جديدة لفيروس كورونا في إيران.
وليس هذا الفيدو الأول الذين يروج فيه رجال الدين لوصفات طبية دينية، حيث انتشر مقطع فيديو قبل أيام لرجل دين شيعي يوصي بخلطة من ماء الشلغم - اللفت - والعسل ، والذي سوف يقضي على فيروس كورونا.
كما تم اقتحام بؤر تواجد فيروس كورونا وذلك في المزارات الدينية في مديني قم ومشهد، وذلت بتحريض من رجال الدين، والحرس الثوري الإيراني.

 

إقرأ ايضا