الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

الغنوشي ردا على ترشحه للرئاسة: الحركة ستدعم شخصية من خارج "النهضة"

الغنوشي
أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أنّ لا طموحات شخصية له في الانتخاب الرئاسية، ولكن حركة النهضة ستشارك فيها على عكس انتخابات 2014، وأنّه من المرجّح أنّ تدعم الحركة شخصية من خارج الحركة.
وأكّد الغنوشي خلال ندوة نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية اليوم السبت 12 جانفي 2019، تمسّك حركة النهضة باجراء الانتخابات في موعدها وبالنسبة إلى التعطيل الحاصل على مستوى استكمال تركيبة الهيئات الدستورية فربما سيكون هناك توجه الى تغيير القانون لانتخاب اعضاء الهيئات الدستورية بـ109 صوت فقط، وفق تعبيره.
وكان القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي قد قال قبل يومين في تصريح للإذاعة الوطنية اليوم إن رئيس الحركة راشد الغنوشي هو المرشّح الطبيعي للحركة بالنسبة للانتخابات الرئاسية القادمة
وذلك حسب ما يمليه القانون الأساسي للحركة موضّحا أنه في صورة عدم رغبة رئيس الحركة في الترشح فانه يقترح مرشّحا آخر ويقوم مجلس الشورى بتزكيته وفق قوله .
وأكد المكي ـ بحسب ما نقل موقع "تونس الآن" أن النقاشات التي انطلقت داخل حركة النهضة حول موضوع الانتخابات الرئاسية لا تزال غير رسمية ووجهات النظر مختلفة حيث أنه هناك من يرى إمكانية ترشيح رئيس الحركة وهناك من يرى غير ذلك على حد قوله مبيّنا أن كل الآراء إلى حد الآن هي جانبية وبطريقة عفوية.
وأضاف المكي أن حركة النهضة من منطلق سياسي معنيّة جدا بالانتخابات الرئاسية القادمة وتريد أن تكون لها بصمة وتأثير في هذا الاستحقاق سواء رشّحت أحد أبنائها أو حليفا من خارج الحركة
 

إقرأ ايضا