الشبكة العربية

الأربعاء 01 أبريل 2020م - 08 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الصين تلجأ لأسلوب جديد لمواجهة "كورونا" وإجراء روسي صارم

كورونا
قررت الصين اللجوء لأسلوب جديد لملاحقة المرضى "المشكوك" في إصابتهم بكورونا، فيما أقرت روسيا إجراء صارما يهدف إلى وقف انتشار الفيروس المستجد.
واليوم الثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن إقليم هوبي في وسط الصين سيعتمد إجراءات أكثر شمولا وقوة لرصد المرضى الذين يعانون ارتفاعا في درجات الحرارة في إطار المساعي الرامية لاحتواء كورونا.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، نقلا عن إشعار أصدره مقر مكافحة الوباء بالإقليم، إنه سيجري فحص سجلات جميع من أصيبوا بارتفاع في درجات الحرارة وزاروا أطباء منذ 20 يناير ومن اشتروا أدوية لعلاج السعال والحمى بلا وصفات طبية، سواء من الصيدليات أو من على الإنترنت.
وأضاف تقرير شينخوا أن هؤلاء سيخضعون لفحوص طبية وسيوضعون في الحجر الصحي أو المستشفى إذا لزم الأمر.
من جهتها، أعلنت روسيا عزمها على منع دخول المواطنين الصينيين إلى أراضيها اعتبارا من الخميس، وذلك حسب ما صرحت به تاتيانا غوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء المكلفة الشؤون الصحية.
وذكرت أن "دخول الرعايا الصينيين عبر الحدود الحكومية الروسية سيعلق اعتبارا من 20 فبراير لرحلات العمل والرحلات الخاصة والتعليم والسياحة".
وكانت الصين كشفت اليوم أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا تخطت 1800 شخص. كما تم تسجيل 1886 حالة إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 72436 شخصا.
 

إقرأ ايضا