الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

مصادر:

السيسي يستعين بمهندس القوات المسلحة لتولي حقيبة النقل بعد كارثة القطار

كمال الوزير

كشفت مصادر إعلامية، أن الرئيس السيسي وافق على تعيين اللواء كامل الوزير في منصب وزير النقل، خلفا للوزير المستقيل هشام عرفات، بعد المأساة التي وقعت في محطة مصر.

وأضافت المصادر، اليوم الجمعة، أنه تم تعيين رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية اللواء إيهاب الفار، رئيسا للهيئة خلفا للواء كامل الوزير.

يأتي ذلك بعد نشوب حريق هائل داخل محطة مصر صباح الأربعاء الماضي، إثر اصطدام قطار بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 ما أدى لخروجه عن القضبان، ومقتل 22 شخصا وإصابة 43 آخرين.

ويعد الوزير من أهم رجال السيسي، حيث اعتمد عليه في كثيرًا من المشروعات العملاقة مثل حفر قناة السويس الجديدة، وكان المشرف العام على تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، وكذلك المشرف على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، والمشرف على محور روض الفرج.


وتدرج الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، ووصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.


وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في ديسمبر 2015


 

إقرأ ايضا