الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

"السيسي والإخوان"..مفاجآت مثيرة عن الإطاحة برئيس أمن الدولة الكويتي

520177144417139550557

كشفت مصادر أمنية في الكويت مفاجآت مثيرة ، حول قضية إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي مبارك سالم العلي الصباح عن العمل، مبينة أن السبب هو التستر على أربعة كويتيين من جماعة الإخوان المسلمين كانوا على صلة مع عناصر الخلية المصرية التي سلمتها الكويت لمصر مؤخرًا.
ووفقا  لصحيفة ”القبس“ الكويتية، فقد قالت المصادر  إن ”رئيس الجهاز الأمني الموقوف عن العمل حاليًا كان مكلفًا بمتابعة هؤلاء المواطنين وغيرهم من عناصر إخوانية تقيم في البلاد، وسيجري تشكيل لجنة تحقيق، للوقوف على الملابسات ومعرفة أوجه التقصير قريبًا“.
وأوضحت المصادر أن ”التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية مع زعيم الخلية الإخوانية المصرية، بينت أنه تلقى الدعم والمساعدة من 4 كويتيين يعملون في جمعيات خيرية، وينتمون إلى تنظيم الإخوان في الكويت، وهم الذين ساعدوه وبقية أفراد الخلية على تحويل أموال وتأمين الإقامات لهم وتسهيل تواجدهم في البلاد بتوظيفهم في شركات“.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الكويت، الفريق الشيخ خالد الجراح، قد أصدر قرارًا الاثنين الماضي، بإيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي مبارك سالم العلي الصباح عن العمل، عقب زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتسليمه صورة من نتيجة التحقيقات مع الخلية التي سلمتها الكويت لمصر، دون الكشف عن أسباب الإيقاف.
 

إقرأ ايضا