الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

السيسي لـ "المصريين": "هتاكلوا كلكم أورجنيك"

2013-635051994189456647-945
تتمتع فئة ليست كبيرة بالحصول على الأغذية والخضروات الطبيعية التي لم يتم رشها بأي مبيدات، لكن تكلفتها تفوق قدرة الغالبية العظمى من المستهلكين.

وفي مصر، حيث توجد "هايبرات" تعرض المنتجات "الأورجنيك"، يوجد إقبال على هذه المنتجات، في ظل شكاوى من رش الخضروات بالمبيدات، الأمر الذي يقول متخصصون إنه يفسر انتشار الأمراض السرطانية في البلاد.

وزف الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، إلى المصريين، بأن الأغنياء ليسوا فقط هم من سيحصلون على هذه النوعية من الغذاء، بل كذلك غير المقتدرين ماديًا.

جاء ذلك خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بمجال الزراعة في مدينة العاشر من رمضان، موجهًا الشكر للقائمين على المشروع القومي للصوب الزراعية الحديثة، قائلا: "اللي تحقق النهارده أمر يسعد ويشرف وإن شاء الله دايما للأمام".

وقال السيسي في تصريحات نشرتها صحف مصرية: "لازم تكونوا سعداء بأنفسكم يا مصريين، وأرجو من القائمين على الشركة أن يحافظوا على موضوع التدريب والتأهيل بشكل مستمر مع اللي شغالين".

وأشار إلى "وجود مشروعات أخرى في المجال الزراعي، فبجانب الصوب الزراعية، يوجد مشروع 1.5 مليون فدان، وبتتعمل أكبر مزرعة إنتاج أفخر أنواع التمور في العالم على 40 ألف فدان 2.5 مليون نخلة بنعمل كتير، إحنا بنعمل كتير لينا لشغلنا لمستقبلنا، بنعمل الحاجة بشكل متكامل".

وتابع : "فيه السوبر ماركت الكبير بيقولوا دا أورجينك الناس تاكل أورجينك والمصريين ما ياكلوش أورجينك، اللي معاه فلوس ياكل أورجينك والباقي مايكلوش، لا إن شاء الله كله هيبقى كدا، بس أجروا معانا عشان اللي تحقق النهارده أمر يسعد ويشرف وإن شاء الله دايما للأمام، شكرًا جزيلاً".
 

إقرأ ايضا