الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

السيسي سيلتقي وزيرا إسرائيليا..الشهر القادم

السيسي سيلتقي وزيرا إسرائيليا..الشهر القادم
كشف مسؤول في الحكومة الإسرائيلية  عن لقاء سيعقد بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و يوفال شطاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي على هامش مؤتمر للطاقة، في مصر بين 11 و13 فبراير القادم،  حيث من المتوقع أن يلتقي شطاينتس الذي ينتمي إلى حزب "الليكود" الحاكم أيضا، بنظيره المصري محمد شاكر.
وقالت مصادر في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيلتقي  وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس في فبراير المقبل.
وبحسب المصادر فإن مصر كانت مصدّرا رئيسيا للغاز للمنطقة بشكل عام، و"لإسرائيل" بشكل خاص، إلا أن الصورة انقلبت رأسا على عقب في السنوات الأخيرة، لعدة أسباب، بينها عدم الاستقرار في شبه جزيرة سيناء.
واكتشفت قوات الاحتلال في العقد الأخير، عدة حقول للغاز الطبيعي، ما أتاح لها في فبراير الماضي، إبرام صفقة "تاريخية" مع مصر، بقيمة 15 مليار دولار.
وشهدت الأعوام الأخيرة عقد لقائين بين السيسي ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على خلفية اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد توقف في اللقاءات مع الرؤساء المصريين منذ ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.
يأتي هذا بالتزامن مع دعوات بضرورة التطبيع مع إسرائيل، والتي كان آخرها دعوة الكاتبة الكويتية فجر السعيد، والتي كتبت على حسابها في تويتر : " أتوقع السنة الميلادية الجديده 2019.. سنة خير وأمن وأمان.. وبهذه المناسبة السعيدة أحب أقولكم بأني أؤيد وبشدة التطبيع مع دولة إسرائيل والانفتاح التجاري عليها وإدخال رؤس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية (الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة)".

 

إقرأ ايضا