الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

السعودي المطبع يهاجم مفتي القدس.. وينعي ضحايا الهولوكوست

السعودي المطبع
هاجم السعودي المطبع محمد سعود مفتي القدس السابق أمين الحسيني، مستنكرا لقاءه مع الزعيم الألماني هتلر.
وكتب السعودي المطبع على حسابه في تويتر: " في عام 1941 ، التقى مفتي القدس مع أدولف هتلر لمواصلة حربه ضد اليهود.. اليوم ، نشهد زعيمًا بارزًا في العالم الإسلامي يقف ضد معاداة السامية بهدف تعزيز فهم المسلمين للهولوكوست.. السلام يقترب"، بحسب قوله.
كما وجه محمد سعود رسالة شكر لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد قائلا : " كل الشكر والتقدير لمعاليكم نعم كلنا جميعا ضد هذه الجريمة النكراء ونقول جميعا لن تتكرر هذه المأساة في حق البشرية للأبد".
وكان بن زايد قد غرد على حسابه قائلا : " في ذكرى المحرقة النازية نقف مع الإنسانية في رفضها للعنصرية و الكراهية و التطرف نتذكر معا الأرواح التي أزهقت كي لا تتكرر هذه الجرائم ضد البشرية".
كما غرد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد قائلا : " نعم إنها مسألة إنسانية ، و الضحايا بشر  أبرياء.. الموقف واحد كما كان و لن يتغير".
يأتي هذا  عقب حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زيارة محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لمعسكر الهولوكوست.
بينما قال الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد هاريس، إن زيارة العيسى، إلى أوشفيتس، في بولندا  تمثل أرفع وفد على الإطلاق لزعماء دينيين مسلمين يقومون بزيارة أوشفيتس.
وأكد كينيث بادلر، المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية، أن العيسى ورجال الدين المسلمين والمسؤولين المرافقين له يقومون بجولة في متحف تاريخ يهود بولندا في وارسو، ويزورون أيضا كنيس "نوزيك" في العاصمة البولندية، ومسجد محلي.

 

إقرأ ايضا