الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

"#السعوديه_تكتشف_خيانه_الامارات" هاشتاج يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

_108143741_untitled

أطلق قطريون هاشتاج (وسم) #السعوديه_تكتشف_خيانه_الامارات ردًا على صورة لوفد إماراتي أثناء زيارته إلى إيران مؤخرًا ما أشعل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت الحديث عن "العلاقة المتوترة" بين الإمارات والسعودية بعد الخطوات الإماراتية التي حدثت خلال الأسابيع الماضية.

الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، تجمع كلاً من قائد قوات خفر السواحل الإماراتي، العميد محمد علي مصلح الاحبابي، وقائد قوات حرس الحدود للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد قاسم رضائي.

وتصدر هاشتاج #السعوديه_تكتشف_خيانه_الامارات، قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارًا في قطر، وتم تداوله في عدد من الدول الخليجية كالسعودية والبحرين والكويت والإمارات، ليحصد أكثر من 46 ألف تغريدة.

واعتبر البعض أن العلاقات بين الطرفين الإماراتي والسعودي قد وصلت إلى نهايتها بعد الأحداث الأخيرة والتي زعزعت الثقة بين الدولتين.

غير أن الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود قال: "السعودية والإمارات مصير واحد قرار واحد عزكم عزنا وحنا وأنتم شعب واحد".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات أنور قرقاش في تغريدة: "لا أقلق على العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا بالسعودية الشقيقة وأعلم كم هي تترسخ كل يوم على كافة المستويات، وما يحزنني ترسيخ قطر لعزلتها وتعميقها لأزمتها عبر سياسات إعلامية طائشة يديرها المال والمرتزقة وينأي عنها المواطن القطري ويعاني منها".

كانت وكالة الأنباء الإيرانية نقلت عن قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، خلال لقائه بقائد قوات خفر السواحل الإماراتي العميد محمد علي مصلح الأحبابي، قوله: "إن الجيرة في الإسلام تعني التعاون والتراحم".

وأضاف: "سبق للجمهورية الإسلامية الإيرانية بأن أقامت علاقات تاريخية عريقة وفي مختلف الأصعدة والمجالات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وإن هذه العلاقات اليوم متواصلة بين المستثمرين والصيادين ورجال الاعمال".

من جهته، قال قائد قوات خفر السواحل الإماراتي العميد علي محمد مصلح الأحبابي: "نحن سعداء للغاية لوجودنا مع حرس الحدود في الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف: "إن توقيع مذكرة تفاهم حدودية خطوة إيجابية لصالح البلدين ولارتقاء الأمن الحدودي بين البلدين، ومراقبة الحدود، وتسهيل حركة المرور وما إلى ذلك".
 

إقرأ ايضا