الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

السعودية تعتذر رسميًا والملك سلمان يصدر أمرًا ملكيًا بإقالة مسؤول كبير

3_27

بعد حالة الغضب التي انتشرت، أكدت السعودية أن ما حصل كان ظرفا استثنائيا، فيما أصدر الملك سلمان أمرًا ملكيًا بإقالة مسؤول كبير وتعيين آخر بدلًا منه.
وأعربت الخطوط الجوية السعودية عن أسفها لعملائها عن ما حصل من تأخير للرحلات المجدولة خلال الأيام الماضية.
وأكدت في بيان لها، أن ما حصل كان ظرفا استثنائيا يعود للأوضاع التشغيلية غير الاعتيادية التي أثرت على مسار بعض الرحلات خلال الأيام الماضية.
وقالت الشركة: "إنها تسير خلال المواسم عددا كبيرا من الرحلات الإضافية للتجاوب مع زيادة الطلب، وقد تصادف سوء الأحوال الجوية مع بروز بعض الأعطال الفنية، مما أثر على بعض الرحلات وأدى إلى تأخرها ومن ثم تأخر الرحلات التي تليها حيث كان لزيادة عدد الرحلات تأثيرا ملموسا على زيادة عدد المتأثرين من التأخير".
كما أشارت إلى "أنه تم تفعيل غرفة الطوارئ لإعداد خطة للتعامل مع هذا الظرف، والعمل على إعادة الرحلات إلى وضعها الطبيعي، كما تم تشكيل فريق يعمل على مدار الساعة لتقييم ما حدث وتعويض الضيوف المتضررين من إلغاء أو تأخر بعض الرحلات حسب الأنظمة المعتمدة".
وأوضحت أنه: "لا صحة مطلقا لما تروجه بعض المعرفات المشبوهة في وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات حول الموضوع، مجددة اعتذارها لضيوفها".
في السياق ذاته، أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، فجر اليوم الأربعاء، أمرا ملكيا جديدا يقضي بتعيين عبد الهادي بن أحمد المنصوري رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني برتبة وزير.
وفي يناير الماضي، صدر مرسوم ملكي بإقالة رئيس الهيئة السابق عبد الحكيم بن محمد التميمي، دون توضيح الأسباب.
 

إقرأ ايضا