الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

السعودية تسقط طائرة للحوثيين.. وتحصي الخسائر

281858Image1


أعلن التحالف الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن عن اعتراض طائرة موجهة تابعة لجماعة الحوثي مواصفاتها إيرانية، صباح الجمعة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: "في تمام الساعة (١٢:٢٤) بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الجمعة، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي جسماً غير معرّف باتجاه مناطق سكنية بمدينة (أبها)، وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره".

وأضاف: "نتج عن تساقط حطام الجسم على الأعيان المدنية إصابات متوسطة لأربعة أشخاص مدنيين، بالإضافة إلى تأثر بعض المركبات المدنية".

وأشار إلى أنه ومن خلال "فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة، تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


وتابع: "قيادة القوات المشتركة للتحالف، تحذر وبأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من استهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".


ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني.

ومن وقت لآخر، يعلن الحوثيون تبنيهم لإطلاق صواريخ في عمق الأراضي السعودية.

ويوجد مقر التحالف العربي في مديرية البريقة "غربي" محافظة عدن، وتتواجد فيه القيادات العسكرية لدول التحالف المشاركة في الحرب اليمنية منذ مارس 2015.

فيما تصاعدت في الآونة الأخيرة دعوات إلى وقف الحرب بسبب تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد.

 

إقرأ ايضا