الشبكة العربية

الأربعاء 01 أبريل 2020م - 08 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الزمر : المعارضة أخطأت في حق مصر

الزمر
قال الدكتور طارق الزمر الرئيس السابق لحزب االبناء والتنمية إن المعارضة المصرية ما زالت تخطيء في حق مصر كدولة، وليس نظاما.
وكتب الزمر في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر :" لازلنا نخطئ في حق مصر ولا نوفيها قدرها شعباً ودولة، منوها أن النظام.. يسيء إليها عن عمد ومع سبق الإصرار والترصد حين يصادر حرية شعبها، ويستنزف كرامته ويبدد مواردها الاستراتيجية وينهك قواها ويقف بها بين أقرانها موقف القزم الذليل وبين جيرانها موقف المتسول وبين خصومها موقف التابع المهين".
وأضاف الزمر أن المعارضة تسيء إليها حين تستنزف مواردها في صراعات هامشية وتتخذ كل المواقف إلا المواقف التلاحمية الجامعة التي تستعيد بها مواقع التأثير والنزال فتتحول للمقصورة كمتفرج على أكبر عملية خيانة في حق مصر وشعبها.
وأكد أن  مصر هي مصر ستظل شامخة في مكانها تنتظر جيلاً على قدر مكانتها يستعيد شرفها وعزتها ويخوض بها غمار التحولات الكبرى التي لا تخطئها العين والتي تتأهب لها منطقتنا.
يذكر أن عبود الزمر قد أشار إلى ما نوه إليه شقيقه طارق الزمر عن إخفاق التيار الإسلامي  في مصر، بعد أكثر من 6 سنوات على الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، الذي ينتمي إلى "الإخوان المسلمين".
وأضاف الزمر، الذي أبدى في السابق ملاحظات على تجربة "الإخوان" في الحكم عبر حسابه على موقع "تويتر": "من أسباب إخفاق التيار الإسلامي: عدم تحصيل أسباب النجاح، وإغفال سنن الله الكونية".
كما عزا ذلك أيضًا إلى "كثرة الخلافات البينية، وعدم قراءة الواقع جيداً، والاعتزاز بالرأي، وترك مشورة أهل العلم والاختصاص، وفقدان شجاعة الاعتراف بالخطأ، وانعدام الاستفادة من التجارب السابقة".

 

إقرأ ايضا