الشبكة العربية

الإثنين 22 يوليه 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

"الزامل".. نصح "بن سلمان" فاعتقله وحرمه من حضور جنازة جدته

15ipj-15-730x438

تواصل السلطات السعودية، اعتقال الخبير الاقتصادي عصام الزامل، فيما تم نقله قبل أيام إلى العزل الانفرادي، وحرمانه من حضور جنازة جدته، بسبب نصيحة قدمها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وكشف حساب "معتقلي الرأي" المتخصص بأخبار المعتقلين في السجون السعودية، بأن السلطات السعودية نقلت خبير الاقتصاد عصام الزامل، إلى العزل الانفرادي قبل أيام دون سبب.
وفي تغريدة مساء الخميس على موقع “تويتر”، قال الحساب الشهير “تأكد لنا أن خبير الاقتصاد عصام الزامل تم نقله إلى العزل الانفرادي قبل أيام من دون سبب.
و "الزامل" معتقل منذ 17 شهراً بسبب نصيحة أبداها بعدم بيع أسهم آرامكو”.
وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: “وقد تأكد لنا أيضاً أن السلطات منعت عصام الزامل من الخروج المؤقت لحضور جنازة جدته التي توفيت قبل نحو أسبوعين”.!
وكان الزامل، وهو خبير اقتصادي عمل في شركة أرامكو السعودية مهندساً وساهم في تطويرها، قد انتقد خطط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في طرح خمسة في المئة من أسهم شركة أرامكو الحكومية للاكتتاب العام ضمن برنامج ولي العهد للاصلاح الاقتصادي، واعتقل بعد ذلك في سبتمبر 2017.
وتشمل التهم، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية، “الاتصال بقطر، والتحريض على احتجاجات الشباب على الحكومة، والتشكيك في نزاهة القضاء السعودي، إلى جانب الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ولقاء دبلوماسيين أجانب وتزويدهم بمعلومات وتحليلات عن الحراك الذي يجري في السعودية دون إبلاغ الجهات الرسمية بذلك”.
 

إقرأ ايضا