الشبكة العربية

الخميس 17 أكتوبر 2019م - 18 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

الرياض والإمارات "يسوفان" في الوفاء بتعهداتهما للسودان بعد تقليص دور الجنرالات

السعودية والإمارات
في تصريحات أطلقها من "أبو ظبي"، وتحمل لهجة عتاب للإمارات والسعودية، لتأخرهما في الوفاء بحزمة المساعدات التي وعدتا السودان بها، فور الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير. قال وزير المالية السوداني إن السودان تلقى نصف المساعدات المالية  التي وعدت بها السعودية والإمارات العربية المتحدة في أبريل والتي تبلغ 3 مليار دولار ويتوقع الحصول على باقي  حزمة المساعدات بنهاية العام المقبل.

وألمحت رويترز في تقرير لها، ترجمه موقع "الرياض بوست"، إلى أن حزمة المساعدات الخليجية، منحت شريان الحياة للقادة العسكريين السودانيين الجدد في ذلك الوقت، في إشارة منها إلى أن ربما تسوف الدولتان في الوفاء ببقية تعهداتهما، بعد أن تحجيم دور الجيش السوداني نسبيا بعد تشكيل المجلس السيادي، المكون من عسكريين ومدنيين

 ونقل "الرياض بوست" عن وزير المالية إبراهيم البدوي قوله إن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قد أودعتا 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني ، في حين تم استلام مدخلات من المنتجات البترولية والقمح والإنتاج الزراعي بقيمة مليار دولار.

وقال البدوي: "لقد التقيت بسفراء المملكة والإمارات العربية المتحدة ، واتفقنا على جدول زمني مبرمج إلى نهاية عام 2020 ، لإنهاء ما تبقى من المنحة".

وكان البدوي يتحدث من أبو ظبي ، حيث يزور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الإمارات بعد سفره إلى الرياض في وقت سابق من الأسبوع.
 

إقرأ ايضا