الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

الرياض تطلق سراح أمير سعودي يحمل الجنسية القطرية

download

أكد حساب بوابة خبرية كويتية «المجلس» عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن المملكة العربية السعودية أطلقت سراح الأمير السعودي نواف طلال الرشيد، الذي يحمل الجنسية القطرية، بعد أشهر من تسليمه من الكويت للسعودية.
كما نشر حساب الشاعر الكويتي عبدالكريم الجباري، خبر إطلاق سراح «نواف» في السعودية، والذي قبض عليه من السلطات الكويتية أثناء زيارته له بالكويت.
وذكرت تقارير إعلام كويتية حينها أن الحكومة الكويتية سلمت الرشيد للسعودية، بحكم أنه مطلوب، وتنفيذا للاتفاقيات الأمنية بين الطرفين، جيث كان الرشيد في زيارة إلى الكويت بدعوة من الشاعر عبد الكريم الجباري.
وكتب "الجباري" عبر حسابه على "تويتر" : الحمدلله على السلامة، وياربي لك الحمد والشكر، نواف طلال الرشيد"، وتابع: ”يسألني الجميع، وأقول لهم طلع من فضل ربي سبحانه، وبصحة وعافية، نواف طلال الرشيد“.
ونواف الرشيد هو ابن الشاعر الشهير طلال الرشيد الذي قتل في ظروف غامضة بالجزائر أواخر عام 2003.
والأمير نواف بن طلال الرشيد هو إبن الشاعر طلال الرشيد من قبيلة شمّر والذي قتل في أواخر عام 2003 في الجزائر في ظروف غامضة إلا أن تقارير السعودية تدعي أنه "مقتله كان حادثا خلال رحلة صيد" وهو من عائلة الرشيد التي حكمت إمارة جبل شمّر أو "امارة حائل" التي تأسست عام 1834. وإمتدت الإمارة في جميع الأراضي الواقعة مابين جنوب دمشق في الشام إلى شمال نجران قرب اليمن، ومابين حدود الحجاز، حتى نجد، وهو من أب سعودي وأم قطرية.
 

إقرأ ايضا