الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

الرئيس السوري الجديد يستقيل قبل وصوله للسلطة

120199201146610604073

قبل وصوله للسلطة .. أعلن عبد الله الحمصي، عن استقالته من الترشح لرئاسة سوريا.
وكان الحمصي - وهو شخصية سورية - قد رشح نفسه لرئاسة سوريا عام 2021 بعد انتهاء المدة الرئاسية لرئيس النظام السوري بشار الأسد.
وقال الحمصي عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي :"لم يبقى جرم في العالم ولا تهمه لم يحملها الشعب السوري إلي من اليوم الذي أعلنت فيه أني سأكون رئيس سوريا المقبل وقمت بعمل فيديوهات ومشاريع مستقبلية لسوريا المستقبل كلفتني مئات الآلاف من الدولارات، كنت أنا وأولادي الصغار أولى بها".
وأضاف الحمصي : "اتهموني بكل شي، وكأني أنا من سرق ودمر سوريا وقتل وشرد، شعبها خلال الخمسين عاما الماضية".
وتابع قائلا : كنت أعلم أن نسبة ٩٩% منكم يستهزأ مما أقوم به، وكنت أصبر وأتحمل وأتابع من أجل الـ 1% منكم فقط، حتى لا يفقدوا الأمل لكني تعبت وتعذبت، إلى أن هداني الله اليوم وعلمت أني على خطأ، وإن شاء الله هذا آخر يوم لي بالسياسة، ومن اليوم ما عاد لي علاقة بشي، لا مستقبل سوريا ولا حاضرها، وسأعود إلى عملي ومستقبلي أنا فقط".
واستطرد في حديثه : وبالنسبة لموضوع المساعدات الإنسانية ، اتهمت بأني ، متسلق ، أصعد على حساب الفقراء والمساكين والأرامل والمحتاجين ، متكبر ، من أين لك هذا المال لتصرفه بهذا الشكل الكبير على الناس، إن شاء الله من اليوم لن أساعد أحد، لا في السر ولا في العلن حتى لو شاهدته يموت أمامي، أموالي أنا وأولادي أولى بها وما في حدى طلع بيستاهل، المهم الآن، عرفتم الآن لماذا تخلى عنكم الجميع وأنا واحد منهم".
وقد عرف الحمصي نفسه بأنه عبد الله الحمصي صاحب مشروع سوريا 2021، ولدت في دمشق القديمة في حيّ "سأجعله مجهولا حاليا " عام 1975 ، ونشأت في بيتٍ دمشقيّ تقليديّ لأُسرَةٍ عربية دمشقيّة عريقة أصيلة أجدادي من كبار وجهاء مدينة دمشق العريقة منذ عام 1890 لأجدادي تاريخ عظيم في النضال والجهاد والتضحية وحب الوطن .
وأوضح أن عائلته تنحدر من أسرة عربيّة حجازية ويرجع نسب عائلتي القديم إلى عبد الله بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن مرة بن كعب، وهم أجداد سيدنا خالد ابن الوليد قدمنا إلى مدينة حمص، حيث أقام بها أجدادي.

 
 

إقرأ ايضا