الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

الدويلة يكشف عن مفاجأة في زيارة أردوغان لتونس

أردوغان
قال المحامي الكويتي البرلماني السابق ناصر الدويلة إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتونس سوف تسفر عن نتائج مثمرة لدول المغرب العربي.
وكتب الدويلة في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر: "  من المتوقع أن يصل الرئيس الليبي إلى العاصمة التونسية لعقد قمة ثلاثية بين الرؤساء أردوغان وسعيد والسراج ".
وأضاف الدويلة أن بعض الأوساط تتوقع أن توقع تركيا اتفاقا جديدا مع تونس يفتح آفاقا واسعة من التعاون و التكامل في حوض المتوسط الإسلامي كما أنه من المتوقع يعلن عن وساطه تونسية لأطراف الأزمة الليبية.
وأوضح أيضا أنه من المتوقع أن تثمر زيارة أردوغان لدول المغرب العربي عن لقاءات قادمة قريبة جدا  في المنطقة و الأيام القادمة ستبشر بخير كثير إن شاء الله لدول المغرب العربي و للوضع في ليبيا.
وأشار الدويلة إلى أن الدبلوماسية التركية النشطة في العالم الإسلامي تثمر علاقات متوازنة و مصالح متقابلة وأن التكامل والتعاون الذي تقوده تركيا في العالم الإسلامي سيثمر بلا شك منافع للمسلمين و رفاه للشعوب و سلام و استقرار في المنطقة.
يذكر أن أردوغان قد فجّر اليوم مفاجأة عن دخول خمسة آلاف مقاتل سوداني وألفين من المرتزقة الروس لأجل القتال في ليبيا.
وصرح خلال زيارة مفاجئة لتونس أنه أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بضرورة مشاركة تونس والجزائر وقطر في مؤتمر برلين الخاص بليبيا.
ووجه أردوغان سؤالا عن الصفة التي دخل بها الـ 5 آلاف مرتزق من السودان، وألفان من شركة فاغنر الروسية إلى ليبيا.
 

إقرأ ايضا