الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

الدويلة : فرار مليشيات حفتر.. وذعر بين السلفية المداخلة

حفتر
كشف السياسي الكويتي ناصر الدويلة تفاصيل مثيرة عن الوضع الميداني في ليبيا، مؤكدا انهيا سريع لمليشيات حفتر، ومقدما نصائحه لثوار ليبيا.
وكتب الدويلة في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر : الأخبار من ليبيا مطمئنة رغم التضحيات التي بقدمها الشباب الليبي دفاعا عن وطنهم و سيادتهم و مستقبل أجيالهم والحديث الآن في معسكر التآمر يدور حول إيجاد حل يحفظ بعض المكانة للعملاء و المتآمرين أو تدمير ليبيا بقصف الطيران الغربي والمرتزقة الروس كما يفعلون في سوريا لكن شباب ليبيا غير ذلك.
وأضاف أن المعركة بدأت بتحرك عسكري من قوات غريان و الزنتان و الزاوية لاستعادة بوابة غوط الريح ومن بعدها تم فتح محورين علي منطقة عربان وكانت سرية الكورنيت حاضره في الموعد .
وتابع قائلا : أما عن رتل الزاوية الذي اقتحم العربان كان متمركز مسبقا قربها  ولم يترك لهم آلية في المحور إلا وتم تدميرها.
وأكد الدويلة في تعليقه على  رصد الوضع في ليبيا : هرب مرتزقة حفتر بين الأحياء السكينة مع العلم أن طبيعة منطقة العربان شبيهة بالزنتان الأرض واسعة والمنازل بعيدة علي بعضها بمسافات عشوائية فقامت الراجمات بدك معاقلهم كان القناصة في أحد الأحياء يعيق تقدم الثوار وتم التعامل مع القناصة واستطاعوا التقدم هناك تطور نوعي في الطيران.
ووجه الدويلة نصيحة لثوار ليبيا قائلا : " هدوء ما قبل العاصفة الله يحفظكم و يستر عليكم يا أبطال ليبيا يتجادل أهل التويتر و الفيس بوك و يخون بعضهم بعض وأنتم تركبون المخاطر يدا بيد و كتفا بكتف و إن شاء الله تكون يد الله فوق أيديكم و تزفون لنا قريبا فتح الفتوح والله اكبر ولله الحمد".
وأاضف : اليوم لم يبقى مع حفتر الا مرتزق تقطعت به السبل أو المداخلة الذين استحوذ عليهم الشيطان فهم يستبيحون دماء المسلمين و يقاتلون في صفوف المرتزقة الروس و التشاديين و السودانيين و الكولومبين هؤلاء المداخلة الذين نبشوا قبور شهداء بنغازي و مثلوا بجثثهم فأين منهم الإيمان و دعوى السلفية.
كما ناشد أهالي ترهونة قائلا : نستحث أهلنا و إخوتنا في ترهونة أن يسارعوا في إجراءات التخلص من التبعية لحفتر المنهزم و هو الآن يسعى لإصدار قرار وقف إطلاق النار من مجلس الأمن حتى يتمكن من الهروب الآمن لكن نصيحة أخ لكم صادق ليبيا ما عادت لحفتر ولا لمصر ولا لغيرها ليبيا استعادها أهلها وهم جايين جايين والله معهم".
واختتم حديثه قائلا : الإخوة في هيئة الأركان الليبية حفظكم الله انتم على وشك أن تنتقلوا إلى مرحلة استراتيجيه أبعد مدى من بنغازي و هذه تحتاج إلى مصادر و تشكيلات و قيادة و سيطرة و دراسة تاريخ المعارك في شمال إفريقيا بعناية التاريخ يقول إن التقدم في هذه المرحلة سيكون سريع و يحتاج نظام إمداد متفوق.
 

إقرأ ايضا