الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

الداخلية المصرية تلقي القبض على 22 متضامنًا مع«شهيد الشهامة»: «إخوان»

عناصر-الاخوان-المضبوطين-في-حادث-محمود-البنا


تظاهر عشرات الشباب والفتيات المصريين، تزامنًا مع محاكمة المتهم محمد راجح المتهم بقتل محمود البنا الذي يطلق عليه «شهيد الشهامة»، مطالبين بالقصاص للشاب الذي راح ضحية دفاعه عن فتاة تحرش بها القاتل.
لكن وزارة الداخلية المصرية، أصدرت بيانًا اليوم، أعلنت فيه إلقاء القبض على 22 شخصا منهم، متهمة إياهم بأنهم من جماعة الإخوان ويريدون إثارة الرأى العام، كما نشرت فيديو لهم تقول فيه إحدى الفتيات أنهم تلقوا تعليمات من الإخوان لإثارة الرأى العام، وهو ما كذبه النشطاء مؤكدين على طريقة الأمن في إجبار أي شخص على الاعتراف بما لم يفعله، مدللين على واقعة نشر اعترافات شابين أردنيين وآخر سوداني بأنهم جاءوا لمصر لتنفيذ مخطط يخدم الإخوان ولم تمر سوى ساعات حتى تم الإفراج عنهم وترحيلهم إلى بلدهم.
وقالت الداخلية المصرية، في بيان لها، إنها "عثرت بحوزة المتهمين على ملصقات إثارية وأسلحة بيضاء و2 مسدسات صوت، لاستغلالها في قطع الطريق أمام المحكمة المعنية".
وذكر البيان أنه في "إطار جهودها لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية مما أدى لوفاته".
وأضاف: "تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال حادث الاعتداء على محمود البنا، في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين، حيث أمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 شخصا، وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم، عثر بحوزتهم على (ملصقات اثارية- اسبراي- أسلحة بيضاء – 2 طبنجة صوت- رشاش صوت)، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته". قائلا: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات".
وكانت محكمة شبين الكوم قد أجلت أولى جلسات محاكمة محمد راجح و3 آخرين، بعد اتهامهم بقتل الطالب محمود البنا نتيجة دفاعه عن فتاة في الشارع تم التحرش بها من قبل المتهمين، لجلسة الـ27 أكتوبر الجاري.

 

 

إقرأ ايضا