الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

الداخلية الكويتية تنشر فيديو للمعتقلين بتهمة الانتماء لـ "خلية إخوانية"

نشرت وزارة الداخلية الكويتية، مقطع فيديو لما وصفتها بأنها "خلية إرهابية" تتبع "الإخوان المسلمين" قالت إنها صدر بحق عناصرها أحكاما قضائية في مصر.

وأعلنت الوزارة الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط "خلية إرهابية" تتبع تنظيم "الإخوان المسلمين" صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا.

واضافت أن "الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقرًا لهم"، موضحة أن الجهات المختصة بالوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.

وأشارت إلى أنه "من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في اماكن مختلفة داخل الاراضي المصرية".

وذكرت أن "التحقيقات لاتزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم."

وحذرت وزارة الداخلية الكويتية من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه او ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الاخلال بالأمن، مؤكدة أنهت ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

وقبل 6 سنوات، شهدت مصر توترات أمنية تنخفض وترتفع وتيرتها بين حين وآخر، أعلنت على إثرها السلطة الحاكمة انطلاق حملة عسكرية بعنوان "العملية الشاملة" المتواصلة منذ فبراير 2018.

 

إقرأ ايضا