الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

الخارجية الكويتية: "سنشفي غليل صفاء الهاشم"

2017-636250342610482669-48

قالت وزارة الخارجية الكويتية إنها سترد على "المتطاولين" ضد الدولة الخليجية.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت إن وزارة الخارجية الكويتية باحتجاج إلى نظيرتها السعودية حول "الإساءات التي تطال رموزًا كويتيين" من قبل سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق تقارير صحفية.


ونقلت صحيفة "الراي" عن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، إن الوزارة "ستزود النائبة صفاء الهاشم بما تريده عن الإجراءات المتخذة ضد المتطاولين على الكويت في الخارج".

وكانت صفاء الهاشم عضو مجلس الأمة الكويتية قالت إن وزارة الخارجية لم تشفِ غليلها بالرد الذي ورد فيه عدد القضايا المرفوعة ضد المتطاولين على الكويت في الخارج.

وقال الجارالله: إن "الهاشم اعتبرت أن رد الوزارة لم يشفِ غليلها ونحن سنسعى لكي يُشفى غليلها وذلك بالتفاهم والتواصل معها".

وكاننت صحيفة "الراي" نسرت قبل أيام نقلاً عن "مصادر متابعة" إن هناك "استياءً كويتيًا تجاه ما يتم بثه في بعض مواقع التواصل الاجتماعي السعودية من إساءات للكويت ورموزها.

وأضافت أن "وزارة الخارجية بعثت برسالة إلى نظيرتها في المملكة حول هذا الأمر الذي يسيء للعلاقات بين البلدين الشقيقين"، مبيّنة أن "الرسالة أوضحت أن القوانين الكويتية تجرّم مثل هذه التصريحات التي تسيء للدول الشقيقة ورموزها".

وتوقعت المصادر "اتخاذ المملكة التدابير اللازمة في حق المسيئين على غرار ما تتخذه الكويت من إجراءات قانونية وقضائية في حق من يسيء إلى المملكة أو الدول الشقيقة، والذين صدرت أحكام بالحبس في حق بعضهم من قبل القضاء الكويتي".

وينشط ما يسمى بـ "الذباب الإلكتروني" الذي اعتادت وسائل إعلام عربية وغربية نسبه للرياض لاسيما مع تصاعد الأزمة الخليجية صيف 2017، دون إقرار أو نفى من السعودية.

وعادة ما تقول الرياض رسميًا إنها تربطها علاقات وثيقة مع دول المنطقة، تقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
 

إقرأ ايضا