الشبكة العربية

الإثنين 20 يناير 2020م - 25 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

الخارجية الروسية تحدد موعد زيارة "هنية" لموسكو

13161682081494247493

قال نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، إن زعيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سيزور موسكو على الأرجح في بداية العام المقبل.


ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوجدانوف، إن موسكو مستعدة أيضا لتنظيم اجتماع بين "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، وحركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي تدير السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وهذه المرة الأولى التي يزور فيها هنية الذي اختارته حماس في مارس الماضي رئيسًا لمكتبها السياسي، روسيا.

وقالت حركة "حماس" في بيان سابق، إن هنية سيزور موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية للقاء القيادة الروسية ومناقشة الوضع الفلسطيني.

وأضافت أن "الخارجية الروسية وجهت دعوة رسمية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لزيارة العاصمة الروسية موسكو، والتي حملها سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين السيد حيدر رشيد خلال لقائه رئيس المكتب السياسي في مكتبه بغزة".

وقال باسم نعيم عضو القيادة السياسية لحماس إن هنية سيبحث مع القيادة الروسية، العلاقات الثنائية والأوضاع الفلسطينية وآخر المستجدات الداخلية والسياسية.

وأكد أن هذه اللقاءات تهدف أيضا "لمناقشة دفع المصالحة الفلسطينية (بين حركتي فتح وحماس) وسبل حل الأزمات الإنسانية في قطاع غزة وتثبيت التهدئة" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 
 

إقرأ ايضا