الشبكة العربية

الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 09 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

الخارجية الأمريكية: مليون دولار مقابل معلومات عن نجل "بن لادن"

131-015520-79-201345-hamza-bin-laden-married-daughter-9-11-hijacker-700x400_700x400


رصدت وزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم "القاعدة" السابق، أسامة بن لادن، بعد بروزه مؤخرًا كقيادي بالتنظيم.

وعرضت الخارجية الأمريكية في بيان نشره "فريق التواصل" بالوزارة عبر حسابه على موقع "تويتر"، مليون دولار مقابل معلومات تؤدي إلى تحديد المكان الذي يختبئ فيه أو المواقع التي يرتادها.

وجاء في الإعلان المنشور: "أعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة عن مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على #حمزة_بن_لادن، ابن زعيم تنظيم #القاعدة السابق".


وأضاف: "إذا كانت لديك أية معلومات الرجاء الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أميركية، أو البريد الإلكتروني: [email protected]".

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها: "أصدر (أسامة بن لادن) رسائل صتية وأخرى مصورة نشرت على الانترنت، دعا فيها أتباعه لشن هجمات ضد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين، مهددا بهجمات ضد أمريكا ثأرا لمقتل والده في العام 2011."

وألقت الخارجية الأمريكية الضوء على أن المواد والأجهزة والرسائل التي جمعتها أمريكا من موقع عملية قتل أسامة بن لادن في مايو 2011 تشير على أن الأب كان يحضّر ابنه ليحل مكانه في قيادة التنظيم الإرهابي.


 
 

إقرأ ايضا