الشبكة العربية

الثلاثاء 18 يونيو 2019م - 15 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

الخارجية الأمريكة: لا نصدق رواية السعودية ولا نعتد بمحاكمة قتلة خاشقجي

خاشقجي وبن سلمان
خاشقجي وبن سلمان

قال مسؤول بالخارجية الأمريكية، إن واشنطن لا تصدق رواية الرياض الرسمية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ولا تعتد بمصداقية محاكمة المسؤولين عن مقتله.

التصريحات جاءت في كلمة لمسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، لإطلاع الصحفيين على جولة وزير الخارجية "مايك بومبيو" في المنطقة المقررة الأسبوع الجاري، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، دون الكشف عن هويته.

وقال المسؤول: "يجب أن يقدم السعوديون رواية قابلة للتصديق لما حدث بالقنصلية السعودية في إسطنبول وما بعده، لا أعتقد من وجهة نظرنا أن الرواية الصادرة عن الجانب السعودي أو العملية القانونية الجارية بشأن هذه القضية، قد اقتربت من حد المصداقية والمساءلة".

وأردف: "نواصل العمل مع السعوديين، مؤكدين أنه من مصلحتهم متابعة هذا الأمر بقدر ما يستطيعون، من أجل الخروج من تبعات الحادث الذي تسبب بهذه الضجة

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، عزم بومبيو إجراء جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل، تشمل السعودية، ومن المقرر أن يبحث بومبيو في الرياض تطورات التحقيق في مقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر 2018، بحسب المصدر ذاته.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، أن الجولة تشمل أيضا الأردن وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، وأضاف البيان أن الجولة تبدأ في 8 يناير الجاري بزيارة الأردن، وتختتم في 15 من الشهر نفسه بالكويت.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، أمس الأول، عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق "شفاف وشامل".
 

إقرأ ايضا