الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

"الحوثي": إطلاق صواريخ باليستية على مطار "نجران" السعودي

20190522080254

قالت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم، إنها أطلقت دفعة صواريخ باليستية على مطار نجران جنوب غربي السعودية، في الوقت الذي أعلن فيه التحالف العربي، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من محافظة عمران اليمنية باتجاه السعودية.

وأضاف المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان، أن القوة الصاروخية لجماعته أطلقت دفعة صواريخ بالستية من طراز "بدر1" على أهداف عسكرية فى مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى (لم يسمها).

وذكر سريع أن "الإصابة كانت مباشرة، وتسببت في تعطل الملاحة الجوية في المطار".

وشدد على أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين"، على حد تعبيره.

في المقابل، أعلن التحالف العربي، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من محافظة عمران اليمنية باتجاه السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه جرى اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة أطلقها الحوثيون من عمران شمالي العاصمة صنعاء، باتجاه المملكة".

وأوضح أن "التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان (المناطق) المدنية".

وذكر أن "المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخرًا من المليشيا الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها".

ودأب الحوثيون، خلال الأيام الماضية، على إعلان استهدافهم مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، بحسب تقديرات أممية منتصف يونيو الماضي.
 

إقرأ ايضا