الشبكة العربية

الأربعاء 11 ديسمبر 2019م - 14 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"الحوثيون" يستهدفون مطار "جازان" بطائرات مسيرة.. والتحالف يرد

090127-F-7383P-001-750x430

أعلنت جماعة الحوثيين باليمن، اليوم شن عملية هجومية واسعة بطائرات مسيرة على مطار جازان جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع: "الطيران المسير نفذ صباح اليوم عملية واسعة على مطار جازان الإقليمي (في السعودية) بطائرات قاصف 2K".

وفي بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أضاف سريع: "العملية استهدفت أهداف عسكرية مهمة في مطار جيزان الإقليمي وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية".

وأوضح أن "العملية الهجومية لسلاح الجو المسير على أهداف عسكرية في مطار جيزان تأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب".

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان مماثل للجماعة عن شنها هجومًا واسعًا على المطار نفسه، أدى لتعطيل الملاحة فيه.

من جهته، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها "الحوثيون" باليمن تجاه مدينة جازان.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، إن "قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه مدينة جازان".

وأضاف: "في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (مارتن جريفيث) في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين، ما يكشف استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي".

ووصل جريفيث، الثلاثاء، إلى صنعاء، ضمن جولته الجديدة لإحياء مساعي السلام المتعثرة وتطبيق اتفاق الحديدة، التي توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين، في ديسمبر الماضي.


وكثفت جماعة "الحوثي" مؤخرًا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، سيما مطاري جازان وأبها.

ومنذ سبتمبر 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.


ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

 
 

إقرأ ايضا