الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

الحوثيون يتوعدون السعودية والإمارات بـ"مفاجآت مذهلة"

710

توعدت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، من أسمتهم "المعتدين" (في إشارة إلى السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفًا عربيًا ضدها) بـ"مفاجآت" عسكرية، مشيرة إلى أنها مستمرة في تطوير دفاعاتها الجوية.

وقال اللواء محمد ناصر العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين (غير معترف بها)، أثناء رئاسته اجتماعا لـ"لجنة إعداد العقيدة العسكرية": "طورنا وصنعنا الصواريخ والطائرات المسيرة المسلحة والهجومية، وصنعنا القذائف والكثير من الأسلحة".

وأضاف: "ونحن الآن في المراحل الأخيرة من إعادة جاهزية وتطوير وتصنيع الدفاعات الجوية المختلفة"، متوعدًا بالقول: "سنذهل المتكبرين والمتغطرسين والمعتدين على الشعب اليمني بالمفاجآت التي لن يتوقعوها على الإطلاق"، وفق ما نقلت عنه وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية.


والسعودية والإمارات هما أبرز دولتين في تحالف عسكري عربي يدعم، منذ مارس 2015، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وأضاف "العاطفي" أن الجماعة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من "زمام المبادرة، والتحول من الدفاع إلى الهجوم، في توجيه الضربات الموجعة والمزلزلة للعدو في عمق أراضيه ومنشآته الحيوية".

وكثّف الحوثيون، خلال الأسابيع الأخيرة، من هجماتهم، عبر طائرات مسيرة، على أهداف سعودية.

وتمثل الهجوم الأبرز في استهداف محطتين ضمن خط أنابيب لنقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع بالساحل الغربي.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا متعثرة للتوصل إلى حل سلمي ينهي حربا دخلت عامها الخامس، وجعلت معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
 

إقرأ ايضا