الشبكة العربية

الأربعاء 24 يوليه 2019م - 21 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

الحكومة الألمانية: الانتخابات التركية ديمقراطية ونزيهة وشفافة

اسطنبول
أشادت الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، بالانتخابات التركية الأخيرة، والتي فاز فيها مرشح المعارضة، أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية اسطنبول، وبالمشاركة الكبيرة فيها.
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت في برلين: "نرحب بالمشاركة المرتفعة في الانتخابات والمسار السلمي لها بوجه عام. هذه جميعها إشارات جيدة بالنسبة لتركيا... إجراء عملية انتخابية نظيفة ومطابقة للقواعد أمر بالغ الأهمية بالنسبة للثقة في المؤسسات الحكومية".
بدوره أشاد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بنتائج انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول، ووصفها بـ "العملية الديمقراطية". وقال على هامش زيارته لموقع خاص بالجيش الألماني بولاية سكسونيا السفلى، إن ذلك يعد وثيقة بأن المواطنين الأتراك يستفيدون من حريتهم في التصويت. وأضاف الرئيس الألماني: "النتيجة واضحة جدا في إسطنبول" وفق ما قلته وكالة الأنباء الألمانية د.ب.ا
ويشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات التركية أعلنت اليوم حصول مرشح المعارضة على54,21% من أصوات الناخبين في الانتخابات المعادة على رئاسة بلدية إسطنبول والتي جرت أمس الأحد. وكان بن علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، قد خسر الانتخابات الأولى التي جرت في 31 مارس أمام إمام أوغلو بفارق ضئيل.
لكن اللجنة العليا للانتخابات ألغت نتيجة تلك الانتخابات بعد طعون من حزب العدالة والتنمية المحافظ الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

إقرأ ايضا