الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الحاخام الإسرائيلي الذي التقاه الملك عبد الله سرا والتقاه سلمان علنا

158230061842302600
التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الحاخام اليهودي "دافيد روزين"، ضمن وفد ضم عددا من مختلف القيادات الدينية في عدة دول.
حضر اللقاء الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات" فيصل بن عبد الرحمن بن عمر بجانب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

ودافيد روزين هو حاخام إسرائيلي من القدس المحتلة يعمل مديرا للعلاقات الدولية في اللجنة اليهودية الأمريكية، كما يعمل مستشارا لشؤون الأديان في الحاخامية الرئيسية الإسرائيلية، وسبق له أن خدم في الجيش الإسرائيلي حيث عين حاخاما في القوات العسكرية في غرب منطقة سيناء الحدودية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد كشفت في وقت سابق، أن روزين كان جزءا من مسار سري تمت بلورته على مدى عدة أعوام كانت ذروته لقاء سريا بينه وبين الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في قصره الصيفي في الدار البيضاء بالمغرب.

وقال الحاخام الإسرائيلي ـ آنذاك ـ للصحيفة الإسرائيلية "في خلال اللقاء تحدث الملك عبد الله عن التوراة وأهدافها، إلى جانب القرآن والعهد الجديد، وأضاف روزين " إن الملك السعودي يرى أن جزءا من أهداف التوراة هو تحسين وتعزيز قيمة الحياة على مستوى البشرية".
 

إقرأ ايضا