الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

الجيش الليبي يعلن القبض على قائد بارز بمليشيا تابعة لحفتر

اتفاق-الهدنة-في-ليبيا
أعلن الجيش الليبي، الخميس، القبض على قائد بارز بمليشيا "الكانيات" (اللواء التاسع ترهونة) التابعة للانقلابي خليفة حفتر، أثناء تقدم القوات باتجاه المدخل الغربي لمدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس.
جاء ذلك في بيان مقتضب نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التي أطلقتها الحكومة الليبية لصد عدوان ميليشيا حفتر على طرابلس.
وأوضح البيان أن الجيش الليبي ألقى القبض على "رياض الكبيّر، خلال محاولته الهروب مختبئاً بين عدد من النساء".
وأضاف أن "عملية القبض على الكبير تمت خلال تقدم قواتنا إلى (منطقة) فم ملغة، داخل الحدود الإدارية لمدينة ترهونة"، على بعد 90 كم جنوب شرق طرابلس.
و"الكبير" هو آمر (قائد) لـ"السرية 07‎" بميليشيا "الكانيات" التابعة لحفتر.
وعلى صعيد آخر، بث المركز الاعلامي صوراً تظهر مصادرة الجيش الليبي كميات من الأسلحة والذخائر، بينها صواريخ مضادة للطائرات، تركتها ميليشيا حفتر قبل فرارها.
وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الليبي استكمال تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي ينازعها حفتر، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.
واحتلت مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.
ومنذ إطلاقها عملية "عاصفة السلام"، في 25 مارس/ آذار الماضي، تمكن الجيش الليبي من تحرير كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي، وبدأت الخميس محاصرة مدينة ترهونة. -
 

إقرأ ايضا