الشبكة العربية

الإثنين 06 يوليه 2020م - 15 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

الجيش التركي في انتظار أمر "أردوغان" لبدء هذه العملية

أردوغان مع قادة الجيش
قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" إن الجيش التركي في انتظار أمر الرئيس رجب طيب أردوغان لبدء العملية العسكرية في مدينة منبج وفي شرقي الفرات في شمال شرق سوريا.
وأضاف أكار خلال جولة عسكرية أجراها في ولاية أغري شرقي تركيا أمس السبت، أن القوات التركية على أهبة الاستعداد، وتنتظر أوامر رئيس الجمهورية .
وأكد أننا لن نسمح بتعريض أمن بلادنا للخطر بأي شكل من الأشكال ولا ينبغي أن يشك أحد في ذلك، مشدداً أن بلاده لن تتخلى عن سيادتها واستقلالها.
وتابع قائلا : إن بلاده لن تسمح بظهور أي ممر إرهابي جنوب البلاد في شمال سوريا، منوها أننا لم نسمح على الإطلاق ولن نسمح بذلك أبدا، تركيا ليس لديها مطامع بأراضي البلدان المجاورة بل تحترم وحدتها.
وأوضح أكار أن تركيا تستهدف الإرهابيين فقط، وليس أشقائها الأكراد الذين يحاول البعض تحريضهم من خلال إشاعة الفتن والمكائد، قائلا : "الأكراد أشقاؤنا ونحن نعيش معهم ونتقاسم نفس المنطقة والخبز منذ آلاف السنين.
وكانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستشن عملية عسكرية شرق الفرات، قبل أن يعلن الرئيس أردوغان أن بلاده قررت التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق تلك العملية العسكرية، وذلك على خلفية إعلان واشنطن أنها ستسحب قواتها من سوريا.
يذكر أن  وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو كان قد تحدث في وقت سابق أيضا  لصحيفة حرييت التركية أن تركيا عازمة على العبور إلى شرق نهر الفرات بشمال سوريا في أسرع وقت ممكن.
وأضاف أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية سيستكملون اتفاقهما بشأن مدينة منبج السورية بالتزامن مع استكمال الانسحاب الأمريكي من شمال سوريا.
 

إقرأ ايضا