الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

«الجزيرة» تكشف صورًا لأول مرة عن مصير جثة خاشقجي

جمال خاشقجي 02

تبث قناة الجزيرة القطرية، مساء اليوم الأحد، أول صور ولقطات حصرية حصلت عليها من داخل بيت القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي الذي تركزت فيه التحقيقات التركية حول مصير جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
وتكشف الجزيرة عن هذه الصور الجديدة، ضمن برنامج "ما خفي أعظم" الذي يقدمه الصحفي الاستقصائي تامر المسحال.
تتضمن الحلقة التحقيقية التي تحمل عنوان “أين الجثة” مشاهد ووثائق تعرض للمرة الأولى فضلا عن شهادات حصرية تكشف خفايا جديدة في القضية.
كما نجح التحقيق في التوصل إلى نتائج التحقيقات التركية والالتقاء بأعضاء فريق البحث الجنائي الذين دخلوا القنصلية وبيت القنصل، كما تتضمن الحلقة أيضا مقابلة خاصة مع خطيبة جمال خاشقجي خديجة جنكيز التي تكشف تفاصيل جديدة عن مجريات الأحداث قبل دخول خاشقجي مقر القنصلية في الثاني من أكتوبر الماضي.
ويبث برنامج “ما خفي أعظم” مساء اليوم الأحد عند العاشرة وخمس دقائق مساء بتوقيت مكة المكرمة.
من جهتها تعرض قناة “سي إن إن” في نفس التوقيت تقريبا برنامجا بعنوان “المملكة العربية السعودية مملكة الأسرار”، تسلط فيه الضوء على التاريخ المعقد للعلاقة السياسية بين الولايات المتحدة والسعودية ومقتل خاشقجي وتأثيراته على العلاقة بين البلدين.
يأتي ذلك في وقت تعمل فيه قناة “العربية”، الممولة من السعودية والمنفذة للأجندات الإماراتية، على إعداد فيلم عن جمال خاشقجي يهدف لتشويه صورته، وتحاول من خلاله إلصاق تهمة تلقيه تمويلا من قطر، وأنه على تواصل مع أطراف لها علاقة بقطر.
وقتل خاشقجي، في أكتوبرالماضي، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأمريكية لفرض عقوبات على 17 شخصا فضلا عن صدور قرار في مجلس الشيوخ الأمريكي يلقي باللوم على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
 

إقرأ ايضا