الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الجبير يهاجم قطر: تحريفها للحقائق ليس مستغربا

الجبير

شن عادل الجبير وزير السعودية للشئون الخارجية هجوما على دولة قطر، مؤكدا أنه دائما تحرف الحقائق.
وكتب الجبير على حسابه في تويتر : " الدول التي تملك قرارها عندما تشارك في المؤتمرات والاجتماعات تعلن مواقفها وتحفظاتها في إطار الاجتماعات ووفق الأعراف المتبعة، وليس بعد انتهاء الاجتماعات".
وأضاف أن قطر تتحفظ اليوم على بيانين يرفضان التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة، وبيان القمة العربية أكد مركزية القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، منوها أن الجميع يعلم بأن تحريف قطر للحقائق ليس مستغرباً.
يذكر أن قطر كانت قد أعلنت على لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الأحد، التحفظ على بياني القمتين العربية والخليجية لأن بعض بنودهما تتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة.
ونقل تلفزيون العربي عن آل ثاني، ، قوله : "قطر تتحفظ على بياني القمتين لأن بعض بنودهما يتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة".
وأضاف أن : "بيانا القمتين الخليجية والعربية كانا جاهزين مسبقا ولم يتم التشاور فيهما"، متابعا "قمتا مكة تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كفلسطين والحرب في ليبيا واليمن"، منوها أننا "كنا نتمنى من قمم مكة أن تضع أسس الحوار لخفض التوتر مع إيران".
وكانت القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي اختتمت في مكة وقمة عربية طارئة عقدت قبلها قد أكدت على التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه حتى خط الرابع من يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

إقرأ ايضا