الشبكة العربية

الخميس 19 سبتمبر 2019م - 20 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

الجار الله مهاجما الحريري: رجعت بخفي حنين

الحريري
هاجم الكاتب الكويتي أحمد الجارالله رئيس وزراء اللبناني سعد الحريري ، عقب عودته من زيارته إلى واشنطن.
وكتب الجارالله على حسابه في تويتر: " الحريري رجع بخفي حنين من أمريكا  الجماعة في أمريكا يريدون سياسية لبنانية لا نفوذ عليها من إيران .. الضغط الاقتصادي علي لبنان مستمر  والغاية منه وقف غسيل الأموال ووقف المتاجرة بالمخدرات أمريكا تريد إبعاد اقتصاد لبنان عن نفوذ حزب الله".
يذكر أن ملف "حزب الله" كان على رأس جدول مباحثات الحريري مع المسؤولين الأمريكيين، في ظل الضغوط المتصاعدة والمتواصلة التي تفرضها واشنطن على قيادات الحزب وعلى شبكاته وأنشطته المالية، سواء في الولايات المتحدة أو في أمريكا اللاتينية، وفي لبنان.
وكانت أوساط إعلامية أمريكية قد أشارت إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب ترغب في فرض مزيد من الضغوط على المؤسسات المالية اللبنانية للتأكد من تطبيقها الشروط والعقوبات المفروضة على "حزب الله"، إلى جانب التشديد أيضا على ضرورة التزام لبنان بالعقوبات المفروضة على إيران.
ونقل موقع "القوات اللبنانية" وقتها عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها: " إن الولايات المتحدة بدأت سياسة العقوبات تجاه حزب الله وهي ستوسع رقعتها لتشمل حلفاء الحزب خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسيضع الأمريكان الحريري في هذه الأجواء، متمنيين عليه إخراج لبنان من تأثير حزب الله وتداعياته على البلاد".
 

إقرأ ايضا