الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

الجارالله شامتا: مات النظيف "مبارك" .. وانتقل "العريان" من السجن إلى القبر

الجارالله
أبدى الكاتب والسياسي الكويتي أحمد الجارالله شماتته في وفاة القيادي الراحل عصام العريان.
وكتب الجارالله على حسابه في تويتر : " عصام العريان الإخواني المتحمس مات في محبسه بعد مشاجرة مع زميل له".
وأضاف الجارالله : " هذا العريان عندما كان أحد نجوم الإخوان المسلمين في حكم مصر طلبوا منه تخفيف الملاحقة القضائية ضد الرئيس النظيف حسني مبارك قال للوسطاء حسني من السجن إلي القبر خرج مبارك وكرم ومات مرتاح والعريان هو الذي من السجن للقبر".
كما غردت أيضا الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن وفاة مبارك والعريان قائلا : " اللهم لا شماتة ولكنها أقدار الله.. وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ..  الرئيس الأسبق مبارك رحمة الله عليه توفى في بيته ونقل من بيته في جنازة عسكرية حضرها الرئيس السيسي و العريان من سجنه الى القبر .. إنها إرادة الله".
يذكر أن الكثيرين من خصوم الإخوان نعوا العريان بعبارات مؤثرة منهم الدكتور محمد البرادعي والحقوقي نجاد البرعي، حيث كتب البرادعي قائلا:" السجن يسلب المرء حريته ولكن لا يجب أن يسلبه إنسانيته، ومسئولية السلطة مضاعفة في الحفاظ عليها وعلى كل ما يتعلق بها من حقوق.. قد نختلف في كل شئ ولكن لا يجب أن نختلف حول التمسك بالرحمة.. رحم الله الدكتور عصام العريان".
ونعاه البرعي بالقول :" وفاة الدكتور عصام العريان في محبسه..هذا الرجل كان صديقي.. اختلفت معه واتفقت .. أشهد له بالاستقامة والشجاعة.. وأدعو الله أن يبدله دار خير من داره وأهلا خير من أهله.وأن يجمعنا واياه علي خير "إخوانا علي سرر متقابلين"..وقد نزع الله من صدورنا الغل ..إنا لله وانا اليه راجعون"..
 

إقرأ ايضا