الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد عامين من بدئه..

التحقيق في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية يدخل مرحلته الأخيرة

424

قدّم المحقق الخاص روبرت مولر إلى المدعي العام الأمريكي تقريره حول التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مختتمًا تحقيقًا دام ما يُقارب العامين وتركز على الرئيس دونالد ترامب وحملته الرئاسية عام 2016.

وأعلن المتحدث باسم مولر، قرب انتهاء مهمة الأخير بعد تسلميه تقريره النهائي إلى وزير العدل الأمريكي، موضحًا أن مهمته ستنتهي في غضون الأيام القليلة القادمة.

وقال المتحدث بيتر كار: "سيبقى عدد قليل من الموظفين لفترة من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب" المحقق.

في الوقت الذي طالب فيه مسؤولون كبار في الحزب الديموقراطي أمس بنشر كامل تقرير مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح لترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان مشترك، إنه "من الملزم للمدعي العام بيل بار أن ينشر التقرير كاملاً، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به والنتائج التي توصّل إليها الى الكونجرس".

وأضاف البيان أنه يجب على بار ألا "يعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ "معاينة سريعة" للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقق الخاص روبرت مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضًا للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها".
 

إقرأ ايضا